استراتيجية مغربية جديدة لإحداث طفرة كروية

استراتيجية مغربية جديدة لإحداث طفرة كروية

اتفاقية تاريخية بين الاتحاد المغربي والمكتب الشريف للفوسفاط تستهدف تطوير المجال الكرويّ في المغرب، وإليكم من koora time أبرز تفاصيلها.

وقع الاتحاد المغربي لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، على شراكة استراتيجية مع المكتب الشريف للفوسفاط. إحدى كبرى الشركات في القارة الأفريقية. تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز وتطوير كرة القدم في المغرب. من خلال استثمار كبير في تكوين اللاعبين على مستوى محلي غير مسبوق.

استمرار النجاحات الرياضية المغربية

يسعى الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى تعزيز النجاح الذي حققته كرة القدم المغربية في السنوات الأخيرة.

فقد بلغ المنتخب المغربي نصف نهائي كأس العالم 2022، واحتل المركز الثالث في أولمبياد باريس.

بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار منتخب المغرب لكرة القدم داخل القاعة كأفضل منتخب في العالم خلال العام المنصرم. وتأهل منتخب السيدات إلى نهائيات كأس العالم الأخيرة، مما يعكس التطور الكبير في الكرة المغربية.

تفاصيل الشراكة الجديدة

تم توقيع الاتفاقية بين الاتحاد المغربي لكرة القدم وشركة المكتب الشريف للفوسفاط، بمشاركة شركاء من القطاع الخاص، يوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024 بمدينة المضيق شمال المغرب. تهدف هذه الشراكة إلى إنشاء صندوق خاص لتمويل وتطوير مراكز التكوين والرفع من مستوى المواهب الصاعدة في المملكة.

الأهداف والالتزامات

تأتي هذه الشراكة تنفيذًا لتوجيهات ملك المغرب محمد السادس، والتي تدعو إلى إرساء حوكمة جيدة وبناء مبدأ الشفافية. وإطلاق الاستثمارات في البنية التحتية والموارد البشرية.

يستهدف الصندوق المخصص للتكوين دعم جهود تطوير كرة القدم في المغرب من خلال تحديث مراكز التكوين وتجهيزها بأحدث المعدات، وكذلك تأطير المواهب الشابة بطرق احترافية.

نموذج اقتصادي مبتكر

سيعتمد الصندوق على “نموذج اقتصادي” يهدف إلى تكوين لاعبين من مستوى عال ودمجهم ضمن فرق احترافية، مما يضمن استدامة المشروع.

وسيتم إنشاء شركة متخصصة تحت الإشراف التقني للإدارة التقنية الوطنية التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم. لتدبير هذا الصندوق وتمويل مراكز التكوين. كما سيعمل الصندوق على تعزيز الاندماج المجتمعي للشباب من خلال دعمهم وتمويل برامج التدريب الخاصة بهم.

تأتي هذه الخطوة كمبادرة كبيرة نحو تحسين مستوى كرة القدم المغربية وتطوير قاعدة المواهب في المملكة. مما يعزز من موقع المغرب كقوة رياضية متنامية في القارة الأفريقية.

اقرأ أيضًا:

موعد انطلاق الدوري المغربي للموسم 2024/2025

تعليقات (0)
إغلاق