اتحاد الكرة العراقي يعلن مشاركة منتخب الناشئين في بطولة غرب آسيا

اتحاد الكرة العراقي يعلن مشاركة منتخب الناشئين في بطولة غرب آسيا

أعلن اتحاد كرة القدم العراقيّ، اليوم الثلاثاء،  عن مشاركة منتخب الناشئين الوطني في بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة، التي ستقام في الأردن خلال الفترة من 1 إلى 2 سبتمبر 2024. وإليكم من koora time أبرز التفاصيل.

اتحاد الكرة العراقي يعلن مشاركة منتخب الناشئين في بطولة غرب آسيا

ذكر بيان صادر عن الاتحاد، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن البطولة ستجمع تسعة منتخبات من فئة مواليد 2008 – 2010، حيث تشارك فيها فرق العراق، البحرين، سوريا، عُمان، فلسطين، لبنان، اليمن، السعودية، إلى جانب المنتخب الأردني المضيف.

وأضاف البيان أن المباريات ستُجرى على ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو في مدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان.

وحدد اتحاد غرب آسيا يوم 7 أغسطس 2024 موعداً لسحب قرعة البطولة. وستُوزع الفرق التسعة على ثلاث مجموعات، بحيث تُلعب مباريات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة. يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي، على أن يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وأشار الاتحاد إلى أن الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين ستُجرى حسب التعليمات المحددة من قبل الاتحاد الآسيوي.

يُذكر أن النسخة العاشرة من البطولة كانت قد أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان، حيث توج المنتخب اليمني باللقب بعد فوزه على المنتخب السعودي بركلات الترجيح 3-2. وقد شهدت النسخة الأخيرة مشاركة ثمانية منتخبات هي: عُمان (المستضيف)، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان، واليمن.

اقرأ أيضًا:

إسبانيا تنجح في إقصاء المغرب الأولمبي بعد مباراة درامية

تعليقات (0)
إغلاق