إبراهيم عادل يطمح لتحطيم أرقام تاريخية في أولمبياد باريس 2024

إبراهيم عادل يطمح لتحطيم أرقام تاريخية في أولمبياد باريس 2024

يبدو أن إبراهيم عادل، هداف منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، يقترب من تحقيق إنجاز تاريخي في عالم كرة القدم المصرية، حيث يمكنه تجاوز أرقام أساطير اللعبة إذا سجل هدفًا آخر في المباريات المقبلة. وإليكم من koora time أبرز التفاصيل.

عادل، البالغ من العمر 23 عامًا، أحرز ثلاثة أهداف حتى الآن في البطولة، ليقود منتخب «الفراعنة» إلى نصف النهائي. يواجه المنتخب المصري نظيره الفرنسي يوم الإثنين، وفي حال الخسارة، سيبقى الفريق لخوض مباراة المركز الثالث ضد الخاسر من مواجهة المغرب وإسبانيا، بينما يلعب النهائي يوم الجمعة.

خلال منافسات البطولة، سجل عادل هدفين في المباراة ضد إسبانيا التي انتهت بفوز مصر 2-1. كما أضاف هدفًا آخر في المباراة ضد باراجواي. مما ساهم في تأهل الفريق إلى مرحلة ركلات الترجيح، التي أبتسمت له.

وبفضل هذا الأداء المتميز، يقترب عادل من تحقيق إنجاز غير مسبوق، حيث يمكنه تجاوز الأرقام القياسية لمحمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي. وبعض الأساطير الآخرين. وعلى الرغم من صعوبة المهمة. يبقى عادل في موقع يمكنه من التنافس على تحطيم أرقام كبيرة.

المنافسة في نصف النهائي ستكون صعبة ضد المنتخب الفرنسي. الذي يتصدره المدرب الفرنسي تييري هنري، ويعتمد على نجوم تألقوا في البطولات الأوروبية. مثل ميشيل أوليسي، الذي انتقل حديثًا من كريستال بالاس إلى بايرن ميونيخ.

في حال تسجيله هدفًا إضافيًا، سيصبح عادل ثاني أفضل هدّاف في تاريخ كرة القدم الأولمبية المصرية. بالتساوي مع محمود مختار التتش وعلي رياض، الذين أحرزوا أربعة أهداف في أولمبياد 1928.

عادل حاليًا يعادل الأهداف الأولمبية لكلٍ من محمد صلاح، والراحلين رفعت الفناجيلي ورأفت عطية. الذي يعد اللاعب المصري الوحيد الذي أحرز أهدافًا في أكثر من دورة أولمبية، حيث شارك في 1960 و1964.

تطمح كرة القدم المصرية لتحقيق ميدالية أولمبية لأول مرة، بعدما أسفرت المشاركتان في 1928 و1964 عن المركز الرابع.

اقرأ ايضًا:

تعليقات (0)
إغلاق