أرامكو السعودية تعلن عن إنشاء ملعب جديد بطاقة استيعابية تصل إلى 47 ألف مقعد

أرامكو السعودية تعلن عن إنشاء ملعب جديد بطاقة استيعابية تصل إلى 47 ألف مقعد

أعلنت شركة أرامكو السعودية، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة والكيميائيات، عن بدء العمل على إنشاء “ملعب أرامكو” في مدينة الخبر. من المتوقع أن يكتمل بناء الملعب الجديد في عام 2026، وسيتسع لنحو 47 ألف مقعد. سيصبح الملعب المقر الرئيس لنادي القادسية، الذي تملكه “أرامكو السعودية”، وسيكون أحد المواقع الرئيسية لبطولة كأس آسيا التي ستستضيفها المملكة في عام 2027. وإليكم من koora time التفاصيل.

الملعب الجديد، الذي يتم تطويره بالتعاون مع مجموعة “روشن”، المطوّر العقاري الوطني الرائد وإحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، سيضم أحدث التقنيات العالمية وأنظمة التبريد المتكاملة، مما يضمن توفير بيئة مثالية للمتفرجين. يستلهم تصميم الملعب من شكل الدوامة المائية التي ترى عادة على سواحل مدينة الخبر، حيث يجمع بين الأصالة والابتكار.

ويأتي هذا المشروع في إطار جهود المملكة لتعزيز مكانتها كمضيف رئيسي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم 2027. ومن المتوقع أن يكون “ملعب أرامكو” نقطة جذب رئيسية لأبرز الفعاليات الرياضية والترفيهية في المنطقة الشرقية. الملعب سيحتوي على أقسام وأجنحة لكبار الشخصيات، ومرافق مصممة لتلبية احتياجات المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي تعليق له، قال نبيل الجامع، النائب التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المساندة في “أرامكو السعودية”: “نؤمن بأن للرياضة دوراً هاما في خلق الفرص. وتحسين جودة الحياة، والتأثير الإيجابي على المجتمع. كما نطمح لأن يكون ملعب أرامكو منارة للفعاليات الرياضية والترفيهية والمجتمعية الوطنية والدولية في المنطقة الشرقية. من خلال هذا المشروع، نسعى لتطوير البرامج الصحية وتشجيع المشاركة في الألعاب الرياضية، وتوسيع المشاركة المجتمعية، والإسهام في التنمية الاجتماعية. يعد هذا المشروع مثالاً على دورنا في إطلاق المبادرات التي تُحدث أثراً ملموساً وإيجابياً في المجتمعات التي نعمل فيها”.

أقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق