أبرز أحداث الجولة الأولى من الدوري الإماراتي

أبرز أحداث الجولة الأولى من الدوري الإماراتي

اختتمت فعاليات الجولة الافتتاحية من دوري الإمارات لموسم 2024-2025، حيث تميزت الأجواء بالإثارة والتشويق. وإليكم أبرز أحداث الجولة الأولى من KOORA TIME.

وفرة التهديف

شهدت مباريات الجولة الأولى تسجيل 27 هدفًا، بمعدل 3.86 هدف لكل مباراة.

وتصدر فريقا العين والنصر قائمة الفرق الأكثر تهديفًا، حيث سجل كل منهما 5 أهداف، بينما فشل فريقا الجزيرة وعجمان في هز الشباك خلال هذه الجولة.

أول حالة طرد

شهدت الجولة أيضًا أول حالة طرد في البطولة، حيث تلقى إبراهيما سيسيه، لاعب نادي دبا الحصن، بطاقة حمراء خلال مباراة فريقه ضد الشارقة بعد تدخل عنيف في الدقيقة 22.

 

أول ركلة جزاء وسجل سلبي لأزارو

حصل نادي عجمان على أول ركلة جزاء في الدوري، التي أهدرها وليد أزارو في الدقيقة الأخيرة من مباراتهم ضد الوحدة.

يذكر أن أزارو أهدر 3 من آخر 5 ركلات جزاء له في الدوري الإماراتي.

 

استمرار عقدة الوصل

تواصلت عقدة المباريات الافتتاحية لنادي الوصل بعد التتويج بلقب الدوري، حيث حقق انتصارًا واحدًا فقط من أصل 8 مباريات افتتاحية بعد فوزه باللقب، مع تعادل في 3 مباريات وخسارة 4.

لابا كودجو يصل إلى المئوية

سجل لابا كودجو، مهاجم العين، هدفه رقم 101 في الدوري الإماراتي بتسجيله هاتريك في مرمى خورفكان، ليقود فريقه إلى فوز كبير 5-1.

وقترب لابا من تحطيم رقم الهداف التاريخي للعين أحمد عبد الله، الذي سجل 117 هدفًا.

 

دبا الحصن يسجل أول أهدافه

دخل جواو فيتور تاريخ نادي دبا الحصن بتسجيله أول هدف في تاريخ الفريق بالدوري الإماراتي في الدقيقة 84 من مباراة الفريق ضد الشارقة، رغم الخسارة 4-1.

 

أرقام مميزة للنصر

سجل النصر رقمين مميزين في مباراته ضد العروبة؛ حيث كان هذا الانتصار هو الأول للنصر في الجولة الافتتاحية منذ موسم 2016-2017، وأكبر فوز للنصر في الجولة الافتتاحية عبر تاريخه، بفوز 5-1.

كما سجل المغربي عادل تاعرابت أول أهداف الموسم، وهو الهدف رقم 8415 في تاريخ دوري المحترفين.

 

ليما يسجل رقمين جديدين

في مباراة الوصل ضد كلباء، حقق فابيو ليما رقمين تاريخيين؛ حيث سجل الهدف الخامس له في المباريات الافتتاحية مع الوصل، ليصبح الهداف التاريخي للوصل في هذه المباريات. كما أحرز هدفًا من ركلة حرة مباشرة، وهو الأول له من هذا النوع منذ 685 يومًا.

اقرأ أيضا:

وفاة إريكسون مدرب الجيل الذهبي للكرة الإنجليزية

تعليقات (0)
إغلاق